الخميس، 10 ديسمبر 2009

جمال أبو عمارة


ستغرق جدة ، طالما أمانتها لم تحمل أمانتها !
ستغرق جدة ، طالما المسئول الأول عن الخدمات المركزية و المشاريع الخدمية يحمل لقب حيوان شرير !
ستغرق جدة ، طالما رجال الحكومة الذين يديرون مؤسساتها و مصالح أهلها انشغلوا بالرياضة و انقسموا إلى قسمين : قسم أهلاوي و قسم اتحادي ، و ليتهم حققوا نجاحات تذكر في رياضة السباحة التي هي أحوج ما تكون إليها جدة هذه الأيام !

قبل طوفان جدة تولى رئاسة نادي الاتحاد الرياضي ، و خلال فترة رئاسته لعميد الأندية ، حصل الاتحاد على أول درع لدوري المحترفين في السعودية , و صنف النادي في فترة رئاسته كأحد أكثر الأندية تطورًا على مستوى العديد من الرياضات المتنوعة .. كان يدير النادي و فريق القدم بطريقة هجومية تقوم على نظرية أهزوجة الجماهير الاتحادية "ياكلك حبة حبة .. ياكلك صقر الإتي" خاصة في ديربي جدة ضد الأهلي و في مباريات الحسم و التحدي .
هو جمال أبو عمارة .. رئيس نادي الاتحاد السابق ، و الرجل الذي يلقّب بالذئب و ياكلك حبة حبة !

أبو عمارة نفسه في أوقات الفراغ يتولى منصب مساعد أمين محافظة جدة للخدمات المركزية.. الإدارة التي يدير شؤونها في أمانة جدة تضم العديد من الأقسام الحيوية والهامة مثل: الإدارة العامة للمشاريع الريادية و تنمية المناطق الخاصة، الإدارة العامة لاشتراطات و أنظمة البناء، إدارة التنسيق و المتابعة، إدارة المكاتب الهندسية، الإدارة المركزية لرخص البناء ، قسم المشاريع الخدمية و التجارية.
جمال أبو عمارة .. إذا دخل أمانة جدة انقطعت أخباره و تبدلت أحواله و فقد نشاطه الرياضي، إلا أن الذئب يبقى ذئبا و ياكلك حبة حبة سواء واجهته في مكتبه في النادي أو في مكتبه في أمانة جدة أو حتى في روم شات !

إذا أردت أن تعرف ما يحصل في أمانة جدة ، يجب عليك أولا أن تعرف ما يحصل في نادي الاتحاد !
العملية ليست صعبة .. فقط عليك بأخذ الأمور "حبة حبة " !
أبحث في شبكة الإنترنت .. استخدم كلمات مفتاحية مثل : "جمال أبو عمارة " ، "ياكلك حبة حبة" ، "أنا و من بعدي الطوفان" .. الخ .
محرك البحث سيضع في متناول يديك أكثر من خمسة ملايين نتيجة تمثل أخبار و أنشطة و تحركات أبو عمارة .. جميعها من فئة :
" أبو عمارة يتعهد بتأمين رواتب لاعبي الاتحاد .. بحضور أبو عمارة محمد نور يوقع للاتحاد .. أبو عمارة ينجح في فض الخلافات بين منصور البلوي و أعضاء شرف الاتحاد .. أبو عمارة يعقد مؤتمر صحفي للكشف عن ملابسات استقالة خميس الزهراني و تحديد مصير أحمد الدوخي و تجديد عقد تكر و التعاقد مع الاتصالات السعودية و جلب لاعبين أجانب.. أبو عمارة يذرف دموع الفرح حبة حبة لحصول الاتحاد على بطولة دوري المحترفين ، في حين لن يصلك خبرا عن دموع ذرفها الرجل الثاني في أمانة جدة حزنا على من ابتلعتهم سيول جدة !

رحم الله من قضوا في طوفان جدة و تقبلهم في منزلة الشهداء ، و جزا خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء على موقفه الإنساني النبيل حيث أمر بصرف مبلغ مليون ريال لأسرة كل مواطن مات غرقا .. بصراحة تمنيت لو تم تصنيف التعويضات بحيث تتعدد فئاتها حسب طبيعة و مستوى الضرر .. فهناك من شاهد الموت و لم يمت و هناك من تعرض لمشاعر الخوف و الهلع ، و هناك من لحقت به كدمات و رضوض و كسور ، و هناك من كشفت عورته على الملأ !

مما يثلج الصدر أن قرار التعويض أتى مصحوبا بقرار المحاسبة الفورية من خلال لجنة خاصة منحها حفظه الله صلاحيات استدعاء أي مسئول حكومي و استجوابه سواء كان أهلاويا أو اتحاديا حيث لا مكان لهذه التصنيفات .. و شخصيا متفاءل بأن تحقق اللجنة نتيجة إيجابية من خلال حصر و تحديد الأشخاص و الجهات المسئولة عن حدوث الكارثة ، بشرط أن لا تأخذ الأمور حبة حبة .
علي تجار الشاهي

هناك 6 تعليقات:

  1. بارك الله فيكم
    استمرو على بركة الله
    الغامدي

    ردحذف
  2. http://www.youtube.com/watch?v=R1nCteyO_pM

    ردحذف
  3. استمروا وحنا وياكم والشعب فاااااااااااق والفسااااااااد صار واضح ولازم نكون يد وحده

    ردحذف
  4. ياحليلك يابو عماره

    اللي يسمع كلامك يقول يانزاهتك

    وانت الحين في السجن بسبب كارثة جده وصدر قرار سجنك اليوم

    الاحد 10-1-1431هـ

    ردحذف
  5. حرااااااااااااامي

    ردحذف
  6. اتق الله ولا تتوكل على وكالة يقولون .. لا ترمي الناس بالجهل ... واستغفر ربك واطلب منه العفو والسماح

    ردحذف