الاثنين، 28 ديسمبر 2009

تفاصيـل خطيرة لفساد لوبي المجنسين بتخصصي جده( فساد إداري ومالـي وأخـلاقي وعقــود مــزوره

تخصصي جدة مرة أخرى...إلى متى!!!



بدأت السنة السابعة من عمر مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة، وكل الخوف أن تمضي السنون ومازال الوضع القائم مستمراً..!!! تعب الكثير من الكتابة والحديث عن مشاكل وفضائح هذه المستشفى والفرصة الكبيرة التي قُدمت للكثير من موظفي تخصصي الرياض هنا، والذين هم السبب الأول في مشاكل المستشفى المالية والإدارية. للأسف الشديد الكثير منهم إن لم يكن أغلبهم أعتقد خطأً أن هذا المستشفى قد أنشئ خصيصاً من أجلهم ومن أجل خدمة أهداف اجتمعوا عليها...ويا سبحان الله كيف اجتمعوا..!!! لا من أجل خدمة شريحة واسعة جداً من المرضى وتوفير أسباب عيش كريمة للكثير من طالبي الوظائف.



الشيء الجدير بالملاحظة أن الإدارة التنفيذية بالمستشفى هنا كلها من موظفي تخصصي الرياض، وحين يتم تعيين أحد له صلة بالعمل الإداري التنفيذي لابد أن يتم ذلك باختيارهم وحسب انتقائهم للأشخاص الذين يعملون معهم (وسيرد ذكرهم لاحقاً)، لأن في ذلك تغطية وتمويه على الكثير من الفضائح المالية والإدارية، فالمشهد العام والذي قد لا يتخيله أحد أنهم مجموعة "مافيا" تعمل لصالحها ومن أجل مصالحها فقط...وكل من يحتفظ بداخله بنفحات ضمير حي يسعون إلى "تطفيشه" بالطرق التي يرونها، والشواهد كثيرة لا مجال لذكرها هنا، لأن الهدف الأول والأخير من هذه الرسالة هو أن يستمر مسلسل "الحديث عن المسكوت عنه" داخل أروقة هذا المكان ومحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه...هذا في حالة بقي شيءٌ يمكن لنا ولكم إنقاذه.

ليس أدل على ما سبق هو قيام موظفي تخصصي الرياض بخطوة لمحاولة البقاء "المستمرة" في تخصصي جدة، حيث أنهم توجهوا بطلب تمديد مدة انتسابهم لهذا المكان، وكان من المفترض رحيلهم وعودتهم إلى وظائفهم الأصلية في تخصصي الرياض في شهر أغسطس 2006م، إلا أنهم استطاعوا بشيء من الحيلة أن يحصلوا على تمديد إلى فبراير 2007م...!!! وكل ذلك لماذا...لأنه من المستحيل للكثير منهم أن يعود لوظيفته في تخصصي الرياض ويفقد بالتالي المميزات المالية والشكل الاجتماعي الذي ابتدعوه لأنفسهم هنا، فهم يستلمون راتباً من تخصصي جدة إضافةً إلى 20% من رواتبهم من تخصصي الرياض، إضافةً إلى حصولهم على المنحة الملكية (15%) ووقوفهم في وجه من يسعى لرفع خطاب للملك بخصوص عدم مسارعة إدارة المستشفى بطلب الحصول على هذه الزيادة لموظفي تخصصي جدة (وما حادثة الأطباء
الذين هُددوا من قبل دكتور إبراهيم زباني "متحدثاً باسم الإدارة التنفيذية" بجلب قوى الأمن لهم في حال مطالبتهم بالمنحة الملكية !!!)، إضافةً إلى حصولهم على بدل السكن من الرياض رغم أنهم يمتلكون السكن الذي لا يكلفهم شيء..!!!

إن أكبر خطر يهدد أي منشأة...حين تجتمع فيها المشاكل المالية والإدارية جنباً إلى جنب مع الفضائح الأخلاقية. فعلى مر السنوات السبع لم يكن هناك حديث في المجتمع "الجداوي" غير مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة وما يحدث بين جنباته من سرقات مالية ومشاكل إدارية و"بعض" الفضائح الأخلاقية. وإليكم أيها القراء أهم وآخر وأحدث الأحداث التي حصلت مؤخراً في مسلسل "تخصصي جدة والمافيا" :



- إحضارهم لنظام طبي My Care لتسجيل بيانات المرضى بقصد التطوير، كلف الكثير من المال والجهد وهذا النظام لا يمكن نقل البيانات القديمة إليه من النظام القديم، وحسب الأنظمة العالمية إذا كان النظام الجديد لا يمكنه نقل المعلومات القديمة للنظام الجديد فهو نظام فاشل، وهذا هو الهدف الذي يعملون عليه من أول يوم الشيء الذي كلّف المستشفى منذ الأول من شهر مايو 2006م حتى اليوم خسارة تقدر بحوالي "مليون ريال يومياً"، هل يمكنكم تخيل أن التنويم شبه مجاني والعمليات بالمجان وكذلك الأدوية، هذا ما يحدث هنا في تخصصي جدة، لكن ما يخفى على الجميع هو أنهم يحاولون طمس العجز المالي السابق بميزانية المستشفى الذي كان يقدر بحوالي "مائة وخمسون مليون ريال" بالطبع بسبب السرقات المالية والتي لم يعرفوا كيف يعملون على تغطيتها وتحت أي بند من البنود المحاسبية، علماً بأن من هو وراء ذلك رئيسة المحاسبة سابقاً ومديرة المكتب
التجاري حالياً / عزة رسلان والتي يشهد الجميع بتخبطها بإدارة المستشفى وإقناعها الدكتور / طارق لنجاوي بصحة عملها . والسبب في بقائها هو مشاركة زوجها للدكتور / سلطان باهبري (والذي لا نعرف له وظيفة في تخصصي جدة بعد أن تم إقالته من منصب المستشار) ببعض الأعمال التجارية داخل وخارج المستشفى والسبب الآخر شراكتها للمدعو /عبد اللطيف النقلي (المدير التنفيذي للشؤون الإدارية) لمجموعة من الأعمال.

• ما حفزهم لجلب هذا النظام هو نجاحهم السابق في نظام Venus الذي أخفى الكثير من المطالبات المالية للمستشفى تجاه الغير بسبب عدم توافق النظام القديم بالنظام الجديد والذي تسبب في خساره مالية لا يعرف عنها إلا من يحيك مثل هذه الفرص للتخلص من المطالبات المالية لجهات معنية لكي يستفيدون من هذا الخلل وتسقط المطالبات المالية عن الغير ويأخذون نسبتهم من ذلك (وكالة الطيّار للسفر والسياحة تُطالب تخصصي جدة بمبلغ "22 مليون ريال" لم يتمم تحصيلها حتى اليوم مما أوصل القضية إلى المحاكم، وهذه القضية غيض من فيض في مجال المطالبات التي على عاتق المستشفى) مع العلم بوجود تذاكر مجانية من الخطوط السعودية يتم دفعها مقابل العقد المبرم لتحويل بعض الحالات الطبية اللازمة .



- تم التوقيع على استلام "سبعة سوائل نووية" تستخدم في الأبحاث الطبية وتم شراءها بمبالغ كبيره ، رغم أنه في حقيقة الأمر لم يتم استلام سوى "ثلاثة سوائل نووية" اين ذهبت الأربعة الباقية هذا سؤال اعتقد من يطرحه على إدارة المستشفى هي الاستخبارات السعودية .



- هناك قضية أُثيرت ضد مدير الإسكان "علي منصور" ومعه مجموعة من المديرين والممرضات في سكن الممرضات الجديد "قرية العامودية"، السؤال لماذا تمت إثارتها الآن في هذا التوقيت تحديداً، ومع شخص يُعتبر أنه عاصرهم وعاصر فسادهم المالي والأخلاقي، وحين هدد بأنه سيفضح الجميع ، قام المدعو "عبد اللطيف النقلي" بالتعتيم على الموضوع كعادته.



- هناك أدلة ومستندات تم تجميعها على مدى السنوات الماضية ، من قبل إداري كان يعمل مدير مكتب بالإدارة التنفيذية، به الكثير من المستندات التي توضح الاختلاسات المالية والتجاوزات الإدارية. هذه الأوراق الآن في عداد المفقود، وبالتأكيد نعلم من المسئول عن ذلك.



- قضية المحاسب المصري "نزار"، الذي سرق أكثر من ثمانية ملايين ريال، ورغم ذلك مازال يسكن في سكن " قرية العامودية" وزوجته مازالت تُعالج على حساب المستشفى من ورم، وهو من قال في بداية فضح الموضوع أنه لا يخشى شيئاً لأنه على استعداد تام لفضح الجميع معه.



- تمت تنحية وعزل الأستاذ / عبد الستار شعيب الذي يعرف كل أسرار الفضائح المالية بالإدارة السابقة والحالية كمدير للعقود، وعين مكانه المدعو "عبد الله الصيعري، رغم القرب الذي كان بين النقلي وشعيب، لأن النقلي كان يطلب مبلغ مالي مقابل أي توقيع عقد إسكان و يمكن إحضار أربعة ملاك يشهدون بذلك . والنقلي
يسعى الآن للتخلص من القيادات القديمة بدءاً بمدير التشغيل / نايف الدباغ الذي لا يزال يسيطر على التشغيل ولا نعرف ما هي فائدة الإبعاد هل هي محاولة الابتعاد عن المسائلة القادمة التي يخشونها أو هي نفس الخطة التي يلعب بها الدكتور / سلطان باهبري بوجوده الغير مباشر لكي يرعى مصالحه الشخصية ومنها الشركة التي يرعاها ويملكها .. واحدة منها تعمل على دراسة ماليه للمستشفى وهي تستلم مقابل الدراسة "600 ألف ريال سنوياً" ولحرصهم بتحويل المبلغ تم تحوّيل المبلغ مرتين . وهي نفس الخطة التي قاموا بها لإبعاد / عزه رسلان خوفاً من انكشاف أمرها في مجموعة من العمليات المحاسبية وأشهرها مطالبة المستشفى لشركة بوبا التي أدعت أنها سُرقت من مكتبها وتقدر قيمة المطالبة بأربعة ملايين ريال.





- تلعب المحسوبية والمصالح المشتركة دوراً كبيراً في مسيرة الأمور داخل المستشفى، وآخر نتائج هذه المصالح المشتركة توظيف ابن مدير الموارد البشرية على الدرجة التاسعة برغم عدم أحقيته لها وهناك موظفين تم تعيينهم على درجات أقل من الرابعة وهم بنفس المستوى التعليمي.



- هناك العديد من الإدارات بدأت بتفريغ بعض القيادات لإدارة الأسهم وكان يحدث في السابق من خارج المستشفى (( صالات التداول )) والآن من داخل المستشفى وبتسهيل من المهندس/ سمير عبد الجواد الذي يوصل لهم خطوط الهاتف والانترنت إلى مكاتبهم مثل د. راشد قعوان الذي عينه الدكتور طارق لنجاوي مشرفاً على محفظته هو ومن معه من الإداريين ولكي يخفف الضغط عليه عينه محلل للتطوير المستقبلي ومن يقوم بعمله هي مساعدته الأستاذة / نزهه . أما الأستاذ على باقارش فهو متولي الجبهة الأخرى من التداول وذلك بمساعدة الفلبينيات اللاتي حوله والتغطية عليه .



- أخيرا توقيع عقد قرية العمودية بالإيجار المنتهى بالتملك (هذا المجمع الذي تم بناءه من قبل 27 سنه وتم رفضه من قبل إدارة مستشفى العسكري بجدة ولجنه من الشئون الصحية بوزارة
الدفاع لأسباب عديدة ومنها عيوب خاصة بالصرف الصحي ) وحكاية الشيك الشخصي ذي الخمسة ملايين ريال لجيب الدكتور سلطان باهبري مقابل التوقيع والسكوت .... والمستفيد الأول من هذا الموضوع كالعادة رأسٍ الأفعى عبد اللطيف النقلي والذي ضمن مناصفة مع مندوب مالك مجمع العاموديه أجار سنه كاملة لجيبه الخاص كمكافئه لهم بتوقيع العقد رغم هذه العيوب .


والآن...لا نملك إلا أن نقول بكل ضمير حي ومن خلال معاصرة طالت لهذا المكان، بأن من واجب من هو مسئول عن هذه المنشأة ويملك حساً وطنياً يجعله يقف وقفة حازمة في وجه التلاعب بمقدرات الدولة والعمل على مساءلة إدارة المستشفى حول الأوضاع التي مرت ومازالت تمر بها، فإن خطوة التصحيح تبدأ من هنا، بسؤال أصحاب القرار في المستشفى "من أين لك هذا"...!!!! خاصةً الدكتور/ سلطان باهبري، والدكتور/ طارق لنجاوي، ونايف الدباغ، وعبد اللطيف النقلي (رأس الأفعى في المستشفى)، وعن امتلاكهم للشقق السكنية في أبراج دبي الجديدة، ومراقبة أرصدتهم التي تضخمت بشكل مهول خلال السنوات السبع المنصرمة.


وستبقى حال المستشفى على ما هي عليه طالما قام على إدارتها :



د/ سلطان باهبري – د/ طارق لنجاوي – عبد اللطيف النقلي ( رأس الأفعى والذي لا يملك من المؤهل إلا الشهادة الثانوية ) – نايف الدباغ –مشعل باكدم – عزه رسلان ( المسيطرة على عقود المستشفى ) – د/ راشـد قـعـوان ( لا يعمل إلا مراقب مالي لمحفظة الشركاء )

أريد أن أضيف أن شهادة وتأكيدا لما أوردتموه من سرقات ومصالح مشتركة بين الخطوط السعودية وإدارة المستشفى التخصصي بجدة ... هو السوق المنشأ حاليًّا أمام أسواق الخالدية وبجوار مبنى الخطوط السعودية ، علمًا بأن الأرض مقتطعة من الخطوط السعودية ، وعليها كما تعلمون حراسة مشددة ...... أتعلمون من مالك هذا السوق ... إنه الدكتور الذي يدّعي النزاهة (( طارق لنجاوي )) ولست مع من يمتدح أسرته ، وأنه إن كان فردًا فيها نزيه ، فليس ضروريا أن تكون بقية الأسرة كذلك....
ولك الملاحظة في استغلال أمن البلاد لإخفاء الفساد في فرض حراسة رجالات الحرس الوطني لمكاتب أصحاب صفقات العقود والمفاسد في ثرية العمودية ....!

هناك 5 تعليقات:

  1. لازال نفس التخبط واعتمادهم على متجنسين جاءوا باقاربهم ومحاربتهم للقبليين واهل الرياض باتت واضحة.

    ردحذف
  2. موضوع قديم ولكن لازالت احداثه مستمرة ...
    سمعت بان هناك تغييرات جديدة ستطيح بلوبي المتجنسين..
    خاصة وان اداريي المستشفى هم اقارب

    ردحذف
  3. إلى معالي الدكتور: قاسم القصبي سدد الله خطاك الى الحق

    وإلى كــــــــــــــل: مسئول غيور على بلده

    وإلى كــــــــــــــل : من يطيع ولي أمره (في القضاء على الفساد بشتى أشكاله)

    وإلى كــــــــــــــل : من يعمل بقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( من رأى منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فليغيره بلسانه فإن لم يستطع فليغيره بقلبه وذلك أضعف الأيمان) وأسأل الله العظيم أن تكونوا ممن أخبر عنهم الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال ( إن لله أناساً أختصهم بقضاء حوائج الناس هؤلاء الآمنون من عذاب الله يوم القيامة)



    الموضوع: ملامح تشكل العصابات بمؤسسات وقطاعات الدولة.



    لا شك أن حرف الواو "الواسطة" يأخذ حيزاً في أغلب القطاعات وأجهزة الدولة إن لم يكن في جميعها والذي له الفضل في تشكيل تربه خصبه لنمو الفساد الإداري والمالي ، ولأن "الواو" وببساطه يفتح الباب على مصراعيه لتسلق السلم الوظيفي من ذوي القرابة والواسطة وليس الكفاءة فبالتالي يشغل هؤلاء المناصب والمواقع المنتقاة حينها تؤخذ القرارات ويستثنى ما يستثنى من الأنظمة والسياسات لمصالحهم الشخصية بعيدة كل البعد عن تحقيق أهداف المنظمة وإليكم المثال التالي:



    مجاهد الحارثي ، مدير إدارة الموارد البشرية



    الورثة
    صلة القرابة
    الإدارة
    ملاحظات

    غالب مجاهد الحارثي
    ابنه
    التشغيل و الصيانة
    مقارنة متطلبات الوظيفة ومؤهلاته وخبراته في تاريخ التعيين مع ملاحظة تاريخ أول ترقيه

    سارة مجاهد الحارثي
    ابنته
    الحاسب الآلي
    من متطلبات الوظيفة سنتان خبره تم التغاضي عنها وعلاوة على ذلك قام بزيادة المراتب steps الغير مبرر

    مهند مجاهد الحارثي
    ابنه
    أهلية العلاج
    أخر تعيين تحت مظلة المؤسسة دون الإعلان عن الوظيفة داخليا حسب أنظمة وإجراءات التعيين ما لم يقتصر الإعلان على أشخاص محددين أو حصول خطأ فني في نظام البريد الالكتروني

    حازم الحارثي
    ابن أخيه
    الموارد البشرية
    استقبال طلبات التوظيف الخارجي وتمريرها للإدارات المعنية




    جمال زامكه ، نائب مدير الموارد البشرية



    الورثة
    صلة القرابة
    الإدارة
    ملاحظات

    نائف زامكه
    ابن أخته
    الموارد البشرية
    موقع حساس ممثل شؤون الموظفين في التحقيقات الوظيفية ومستقبل طلبات النقل والترشيح للترقيات

    عبله زامكه
    أخته
    الشؤون الأكاديمية والتدريب


    أسامه زامكه
    ؟؟؟؟
    التموين







    خالد النجيفان ، مدير الأمن

    لم يكمل العام منذ تعيينه وحتى الآن تم تعيين اثنين من أبناءه

    مشاعل النجيفان ، بالتقارير الطبية

    ثامر النجيفان ، ؟؟؟



    وتطول القائمة من الأقرباء حتى أصبحت كسرطان يتفشى في إدارات المستشفى، "والله الذي لا اله إلا هو" لقد وصل الحال بين مدراء الإدارات وإدارة الموارد البشرية إلى مبدأ (أمسك لي و اقطع لك) وجمال زامكه ، يفهم تماماً ما أعنيه بفضل مساعدة أبن أخته في انتقاء المرشحين للترقية والضرب بعرض الحائط بكل (احترافية) بأنظمة وإجراءات الترقيات وقرارات لجنة التوظيف والترقيات والتي تقوم على أساس المفاضلة أو ما يسمى بالمسابقة.

    (سيطال هذا السرطان الإدارات الطبية والكادر الطبي عندها ستكثر الأخطاء الطبية والوفيات لأن الواسطة تقتل الكفاءة.)




    إن خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله عندما أمر بتشكيل ( لجنة تقصي الحقائق ) ليس للتحقيق بكارثة جده فقط إنما هي رسالة تذكير لكل مسئول بتقصي الحقائق كلاً من موقعه وإحقاق الحق والحكم بالعدل و تطبيق النظام على الجميع دون استثناء.



    نسألكم بالله يا من في أيديكم السلطة والقدرة على إحقاق الحق وإيقاف مهزلة الموارد البشرية بتخصصي جدة أن تحرصوا على تشكيل لجنة محايدة من خبراء الموارد البشرية للتحقيق في التجاوزات المستمرة والتي تثري الشعور بالإحباط والغبن وتخلق بيئة عمل فاسدة لاشك أنها ستنعكس وتؤثر على خدمة المريض والذي من أجله أنشأ هذا الصرح الشامخ.

    .

    أرسلنا شكوانا بدون أسماء خوفاً من أن يبقى الحال على ما هو عليه. وندرج ضمن القائمة السوداء في أجندة جمال زامكه ، وهذا حسب تعبيره وبلسانه شخصياً.



    أنقلو الصورة لمن بيده الأمر أو ادعوا لنا بالصبر في مصابنا وهذا أضعف الأيمان.



    والله ولي التوفيق،،

    ردحذف
  4. اتمنى ان تصل القائمة الى الدكتور القصبي فهو مهتم جدا لازالة الفساد وفساد تخصصي جدة بلغ قمة فساد جدة فهناك اجانب لديهم مراكز طبية عن طريق عملهم لتاتخصصي

    ردحذف
  5. مستشفى التخصصي بالدمام وما ادراك ماالتخصصي.. يسيطر عليه شخصان من طرش البحر عديمي الذمة والضمير وهو المدير العام التنفيذي للمستشفى والمدير التنفيذي للتشغيل.. وهذا الاخير مهندس زراعي كان في مستشفى التخصصي بالرياض واوقف من عمله لخمس سنوات على ذمة قضية اختلاس وقيل قضية تحرش.. وحينما انهى مدة الايقاف اتى به نسيبه المدير التنفيذي لمستشفى التخصصي بالدمام واصبح مديرا تنفيذيا لادارت التشغيل وتشمل جميع الادارات الغير الطبية تقريبا.. وهو شخص ضالم جدا يشهد له الجميع بالضلم حتى انه اصيب بدعوه من احد مضلوميه ادت الى اصابته بازمة قلبية فتح صدره على اثرها واصبح طريح الفراش لاربعة اشهر.. ولكنه لم يتب فعاد الى المستشفى كمستشار ليكمل مسيرة الفساد والضلم.. لعن ابوكم طرش بحر اكلتوا الدنيا لكن اللوم ماهو عليكم ياكلاب اللوم على الحكومة الضالمة الي خلتكم تتسلطون على البلاد والعباد

    ردحذف