الأحد، 6 ديسمبر 2009

فهد بن خالد السديري

معارض سعودي: الفساد مستشر بين افراد العائلة الحاكمة
اعتبر معارض سعودي ان الدستور السعودي عبارات مكتوبة على ورق ولا تساوي شيئا، منتقدا بشدة الفساد المستشري بمليارات الدولارات بين افراد الاسرة الحاكمة دون اية محاسبة او مساءلة.

وقال المعارض السعودي علي اليامي في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الاربعاء: "ان النظام الاساسي في السعودية ليس دستورا بل هو مجموعة نقاط معينة تؤكد السيطرة الكاملة للعائلة المالكة والدولة".

واشار الى ان الفساد مستشر في البلاد بشدة على حساب اموال الشعب وبمليارات الدولارات بين الاسرة الحاكمة، بينما يصان هؤلاء من اية محاكمة او مساءلة، حسب قوله.

واضاف: "ان دستور النظام الاساسي يكرس ملكية اراضي وممتلكات ودخل المواطنين لعائلة ال سعود، في وقت اتخذ هؤلاء الدين اداة للظلم وعسف بحق المواطنين".

واعتبر ان النصوص المكتوبة في ما يعتبر الدستور السعودي انما هي عبارات مكتوبة على ورق لا تساوي شيئا على ارض الواقع، حيث لا يتم تطبيقها الا بما يخدم مصالح النظام الحاكم في السعودية .

واشار الى ان امير منطقة نجران السابق فهد بن خالدالسديري اخذ افضل الاراضي الزراعية في المنطقة غصبا من اهلها واستملكها بغير وجه حق، لكن المواطنين لم يتمكنوا من تقديم شكوى ضده لاستعادة اراضيهم.

واعتبر ان القانون في المملكة لا يحمي الشعب باي حال من الاحوال، بل يجعل البلاد ملكا لآل سعود.

واضاف: "ان المؤسسة الدينية في المملكة العربية تدافع عن مصلحة الاسرة الحاكمة وليس عن مصلحة الشعب والشرع، مؤكدا انهم وعاظ سلاطين، حسب تعبيره".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق