الأحد، 7 نوفمبر 2010

الملحق الثقافي في الولايات المتحدة الدكتور محمد العيسى يعين ابنه في منصب كبير في الملحقية

عين الملحق الثقافي في الولايات المتحدة الدكتور محمد العيسى شخص اسمه ياسر محمد العيسى، هو,ابنه الذي تخرج مؤخرا مشرفا عاما على ادارة التقنية في الملحقية، هذه الإدارة التي يعمل فيه نحو 18 موظفا بينهم مهندسون تعتبر العصب الرئيسي في الملحقية وكل الإجراءات الخاصة بالطلاب لا بد أن تمر من خلالها، بعد تطبيق الحكومة الاليكترونية الغريب أن من كان يتولى الإدارة رجل له خبرة طويلة اسمه الدكتور مساعد العساف، والذي رقي مساعدا للمحلق.... الملحقية فيها نحو 150 موظف وموظفة غالبيتهم عربيات...غير العيسى هناك مسؤولون في الملحقية موظفين أولادهم في الملحقية أو السفارة... ويستلمون رواتب تصل إلى أربعة آلاف دولار في الشهر... وبعض هؤلاء الابناء لا يتحدثون الانجليزية ويحملون شهادة الثانوية فقط..... الغريب أن الخبر نشر على موقع سعوديون في أميركا وهو موقع يطبل للملحقية ثم حذف بعد التعليقات التي استهجنت الخبر..... على فكرة العيسى يستند على ظهر كبير وهو التويجري رئيس الديوان الملكي.... وأخوه نائب رئيس الديوان الملكي

الجمعة، 5 نوفمبر 2010

صور مستندات اختلاسات ملحق بريطانيا غازي مكي + خطاب للملك فيه شكوى على الملحق

صور مستندات اختلاسات ملحق بريطانيا + خطاب للملك فيه شكوى على الملحق (غـازي) من بعض المبتعثين
والدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد,مرفق مع هذا الخطاب خطاب موجه لمعالي وزير التعليم العالي فيه شكوى ضد الجبار المتعالي المدعو غازي مكي الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا وايرلندا وإن صحت أو لم تصح هذه الادعاءات والادله, فإنني أود أن اطرح العديد من المشاكل بسبب البروفيسور غازي والتي لا تضع أي مجال للشك في صحتها.والدي .. من بعد تولي غازي مكي الملحقيه اتجهت الملحقيه للتنظيم, ولكن ليس إلى نظام التنظيم الذي ييسر العمل ويسهل المعاملات ويريح الطلاب, بل كان هذا التنظيم تعقيدا وبيروقراطيه أكثر . ومنها على سبيل المثال:1. منعت الملحقيه طلاب الدكتوراه من الدراسة على طريقة MPhill/PhD واشترطت أن يكون القبول PhD وهذا القرار ظاهره فيه الرحمة وباطنه العذاب, لأنه من المستحسن أن يدرس الطالب على طريقة الـ PhD وهذا مالا تحبذه الجامعات وخاصة القوية لأنه في حالة تعثر الطالب, فإن سمعة الجامعة تهتز, بينما في النوع الأول MPhill/PhD فإن سمعة الجامعة لا تتأثر في حالة تعثر الطالب. لذا فإن قرار الملحقيه الظاهر منه انه ضغط على الجامعات لأعطاء الطلاب قبول PhD وليس MPhill/PhD لكن هذا الكلام غير صحيح. لان الجامعات الكبيرة والعريقة لا ترضى أن تضع سمعتها في خطر من اجل كم طالب سعودي !!؟ لذا فان الطلاب سيضطرون إلى التوجه إلى الجامعات الضعيفة التي لا تهمها سمعتها لكي يرضوا الملحقيه, وهذا باطن العذاب, مما يجعل مردودات التعليم غير جيده ويؤثر على نمو البلد, إذ أن هؤلاء الطلاب سيعودون للوطن ويبنونه بعلمهم الغير كفء.2. تأمر الملحقيه الطلاب بعدم اخذ التذاكر إلاّ قبل السفر بثلاثة أسابيع. ومن المعلوم أن الطلاب غالبا يسافرون في وقت الإجازات وهي وقت الذروة (الصيف, رمضان, الكريسمس....) وفي هذه الاوقات لا تجد الحجز حتى قبل ثلاثة اشهر فكيف قبل ثلاثة أسابيع!!؟. وقد توجهت شخصيا للملحق غازي مكي وقال لي أن شركات الطيران تشتكي من الطلاب بأنهم يحجزون أكثر من حجز ولا يذهبون عليهم, وأنا أريد أن أسئل أليس قراركم هذا سيزيد من كثرة الحجوزات أكثر من قبل, إذ أن الطالب سيحاول ان يحجز ما استطاع من الحجوزات كي يستمر احدهم حتى قبل السفر بثلاثة أسابيع. وهل الملحقيه هي معنية بخدمة شركات الطيران أم بخدمة الطلاب!!؟ فقال لي أنا ليست مسؤوليتي حجوزاتكم, انتم تتحملون.3. عقد الملحق غازي مكي حصول الطلاب على الدورات من باب التنظيم, فوضع الشروط التي لا تفيد الطالب بشيء. فيستلزم أن تكون الدورة لا تزيد عن ثلاثة اسابيع وان تكون خلال إجازة الطالب وان يوافق المشرف الدراسي عليها في الجامعة . فسؤالي إن كانت الدورة شهر أو أكثر فأين المشكلة في ذلك؟ ولماذا يجب أن تكون خلال إجازة الطالب؟ قد يجد الطالب متسعا من الوقت خلال دراسته لحضور دورات تفيده وتبني الوطن حين عودته فلمَ لا!!!؟ أليس من الأحسن أن تطلب الملحقيه نسبة حضور مثلا 80% لكي يتم تعويض الطالب عن رسوم الدورة ؟4. لو اتصلت على الملحقيه عشرات المرات باختلاف الأيام والأوقات فأنا أأكد لك أنه لن يرد عليك احد وحتى المأمور إلاّ إذا كان المتصل من السعودية, فإن أجهزة الموظفين يظهر فيها رقم المتصل, فإذا كان الاتصال من السعودية لبوا النداء. أما غيرها فلا.5. ترفض الملحقيه تسديد المصاريف المتعلقة بالدراسة بدعوى انه لا يوجد هناك بند !!؟ فمثلا طالب الطب يجب عليه اخذ بعض اللقاحات قبل دخوله المستشفى, وهذه المصاريف لا يمكن بحال من الاحوال ان لا تكون ضمن المصاريف التي تتحملها الملحقيه وليس الطالب. لكن أبت الملحقيه إلاّ أن تغرم الطالب المغلوب على أمره.6. يذكر احد الطلاب من الذين زاروا الملحقيه قبل ايام ان الملحقيه مشددة على عدم دخول الطلاب الى قسم الشؤون الماليه عل غير العادة مما يدل على صحة هذه المستندات والله اعلم .يشتكي العديد من طريقة مخاطبة الملحق للطلاب من خلال بعض الردود غير المؤدبه وتهزيء للطلاب الذين من بينهم العديد من الموهوبين والمتفوقين وكبار بالسن والمقام. كما انهم مستاءون من ضياع اموال النوادي السعوديه بالمدن البريطانية على غداء وعشاء الضيوف مثل الملحق ومن هم من الملحقيه والتي المفترض ان تصرف هذه الاموال على انشطة النوادي .هذه يا سيدي بعض المشاكل التي يفجعنا بها الملحق بين الحين والآخر, عدا السرقات والنهب والسلب من قبل الملحق ومعاونيه التي تم إرفاقها مع خطاب الزميل أدناه.أدام الله عزكم .
مجموعة من الطلاب في بريطانيا .
------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيمالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد ؛؛الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه افضل الصلوات واتم التسليم عليه وعلى اله وصحبه اجميعن .لكي لا اطيل عليكم فاانا اليوم محمل بمقال من احد الاخوه الذي نقل بعض وثائق ومستندات من الملحقيه الثقافيه السعوديه في بريطانيا وايرلندا تخص مصاريف خاصه لعائلة ومقربين الملحق (سرطان) الملحقيه الثقافيه في بريطانيا وايرلنداوما ارسلنا هذه الرساله الا من كثر المعاناة التي نواجهها من قبله, لذا نتمنى ان يتم نشرها لفضحه ومحاسبته امام الرأي العام .وشكرا .كما وعدنا في الاميل الماضي يا معالي الوزير ان نثبت لكم بالأدلة تجاوزات غازي مكي المالية . وها نحن نوفي بوعدنا.هل من حق غازي مكيان تقوم الملحقية بدفع اجار منزله الشهري 5600 جنية استرليني علي انه اجار مستودع خاص بالملحقية والله من جد لا يليق بة الا ان يسكن في مستودعهل من حق غازي مكي أنتتكفل الملحقيه بدفع مصاريف مدرسة ابنه البالغ من العمر تسع سنوات بالصف الخامس مبلغ 11358.65 جنية وهو ليس طالب مبتعث ولماذا لا يعامل أولاد السعودين الدبلوماسين بالمثلكثير من الطلاب المبتعثين لا تدفع الرسوم الدراسية لهم وذلك بتوجية من غازي بعد استشارة مشرفيهم الاكادميين بالملحقية لاسباب غير منطقية وتافهه, وها هى ابنة غازي مكي تدرس لمدة شهر واحد في مجال الميكاب والتجميل بعد موافقة مشرفها نادر عادل بمبلغ 1483 جنية على الرغم من انها تدرس كمبتعثة في مجال تخصص مختلف فهل هذا الاجراء نظاميوهل اموال المملكة من المفترض ان تنفق على الطلاب المبتعثين ام تنفق علىفواتير كهرباء منزل غازي مكيالشهرية على انها استهلاك كهرباء المستودع المزعوم على سبيل المثال مبلغ 383.74 جنيه وهناك فواتير اخرى بحوزتنافواتير غاز منزل غازي مكي الشهرية على انها استهلاك غاز المستودع على سبيل المثال مبلغ 716.11 جنيه و لدينا 4 فواتير اخرىفاتورة الانترنت الخاصه بمنزله 77.87 جنيه على انها رسوم اتصالات المستودعفاتورة تيليفون منزله 1801.09 جنيه على انها رسوم اتصالات المستودع وهناك فواتير اخرى مماثلهفاتورة الجوال الخاص باحد موظفي الملحقية المهمين و المقربين جدا لغازي و المساعد الاساسي له بالشوؤن الماليه على انها رسوم اتصالات خاصة بالملحقية بمبلغ 519.25 جنيهومن المعروف نظاما ان المبتعث لا يعوض عن تلقيه دروسا خصوصيه الا اذا كان هذا المبتعث هو فارس العلوان ابن السيدة لينا القائمة باعمال الملحق غازي مكياو بالاحرى هى الملحق الثقافي الحقيقي في الوقت الحالي حيث تم تعويضه عن مبلغ 630.27 جنيه على انه مخصص وبدلاتمعالي السيدة لينا التى تعمل بالملحقيه مقابل راتب شهري مبالغ فيه 2600 جنيه وذلك بتوجيه من العاشق الولهان هل لدى ابنها المبتعث صك اعاله لكى يحق لها ان ترافقه في بعثتهيامعالي الوزيرهذا الغازي مكيالذي يدعي انه يخاف الله فهو يستبيح اموال الدولة التي سوف تسال عنها انت اولا لانك انت من اختاره لهذا المنصب وهو غير مؤهل له وللأسف هناك بعض الموظفين السعودين الدبلوماسين داخل الملحقية يسهلون لمكي ويساعدونة على السرقة و منهم من لا حول له ولا قوة يرى كل شيء امامه لكن لا يستطيع النطق بكلمة حق خوفا من بطش غازي مكي .خافوا الله من يوم لا ينفع مال و لا بنون .امضاء / تجمع الطلاب السعوديين بلندن .ملحوظة / كل ما ذكر من معلومات و ارقام في هذه الرساله مثبت بمستندات و مرفق مع هذه الرساله بعض المستندات لاثبات صحه معلوماتنا و سوف ترسل باقي المستندات الى مكتب معالي وزير التعليم و مكتب سمو سفير خادم الحرمين بلندن.
وهذا رابط تحميل المستندات :http://up4.m5zn.com/download-2009-11...-r9fa71qv9.pdf


الثلاثاء، 2 نوفمبر 2010

وفساد اخلاقي للطروش في جامعة ام القرى.باقدس الاماكن!

تقوم في جامعة ام القرى وفي كلية التربية مهزلة من بطولة عميد الكلية الانديجاني واخرون لم اعثر على اسمائهم وفي الطرف الاخر ابو رزيزة ومعه شخص اخر ! ( دكتور) من قسم علم النفس وقد نشرت جريدة المدينة ان خلافا دب بين اربعة اكاديميين من كلية التربية واشارت الى حادثة ابو رزيزة وان احد الدكاتره المحترمين جداً !!!تكلم عليه واتهمه بالخلوة مع الفتيات دوما

عندما ينبري المثقف لشرعنة الإستبداد ,,,والفساد... تركي الحمد انموذجاً

إن الإستبداد مر الطعم قبيح المنظر ... وإن سوق المبررات لشرعنته أشد مرارةً وقبحاً ... وعندما يكون رجل عظيم بحجم تركي الحمد مبرراً و مشرعناً لثقافة الإستبداد فإن ذلك يعني بأن الصورة الثقافية في بلادنا قاتمة .. وبأن المثقفين في بلادي هم رافد مهم وحيوي لبقاء الإستبداد كثقافة مشروعة طالما أننا مجتمع لا يعرف أبجديات الثقافة الديمقراطية كما يقول أستاذي تركي الحمد !لذى لا غرو أن تقوم صحيفة شبه حكومية مثل صحيفة الوطن بانتقاء هذا الجزء من مقالة الحمد الطويلة لتدبج به صفحة المقال :" حين تكون الديموقراطية مجرد انتخابات موسمية وصناديق اقتراع دون مضمون من حريات وحقوق، فأنا شخصياً أفضل عليها الاستبداد المُعلن عن نفسه، فهو على الأقل لا يغطي البشاعة بخمار فيه شيء من الجمال "ولا عجب أن ترى زملائي الليبرالين يصفقون لهذا الكلام ليس لأنهم مقتنعين به ولكن لأن كاتبه هو" الرمز " تركي الحمد !مثلهم في ذلك مثل شباب المكتبات والحلقات الذين يكبرون على أي جملة يتفوه بها أشياخهم تحية لهم وإكباراً حتى لو كان كلامهم مجرد هراء !مشكلة أستاذي العزيز تركي الحمد وأمثاله من التنويرين في بلادي أنهم يجيدون تشخيص مشاكل مجتمعنتا وعلاته .. لكنهم يتوقفون عندما نتوقف معهم عند الحلول ولا ينبرون للحديث عن ذلك بشكل علمي كما هي طريقتهم في التشخيص أو أنهم يتحدثون عن الحلول بشكل سطحي جداً ينتهي بهم إلى شرعنة الإستبداد حتى اشعار آخر !يقول الحمد : "لن تنجح الديموقراطية في بلاد العرب ما لم يكن هناك إيمان بضرورتها أولاً"والسؤال الذي يتبادر إلى ذهني وأنا أقرأ هذه العبارة المتكررة على لسان كثير من المثقفين الليبرالين .. لماذا لا يتحدث أستاذي الحمد وغيره عن كيفية التبشير بالدمقراطية كضرورة لا بد منها لحل مشاكلنا المختلفة ؟كيف نقنع الناس بذلك في ظل سلطة شمولية تملك المؤسسات الإجتماعية والسياسية والإعلامية والثقافية الخ ؟أين هو دور المثقف السعودي من التنوير الثقافي الذي يقوم على نقد البنية الثقافية لخطاب التخلف الذي نشتكي منه؟أين هو دور المثقف أولاً والسلطة ثانياً في " تأهيل المجتمع " خصوصاً وأن الليبرالين صدعوا رؤسنا بالحديث عن عدم أهلية المجتمع وعجزه التام عن ممارسة الدمقراطية على أساس أنه لا يؤمن بها أصلاً؟ثم ما هي صفة هذا "التأهيل" الذي يتحدث عنه الدكتور الحمد وغيره من الليبرالين ؟هل يمكن لمجتمع أن يتأهل لشيء لم يمارسه؟هل يمكن لابنك يا أبا طارق أن يتأهل لقيادة السيارة وهو لم يتمرن على قيادتها ؟أليس من الطبيعي أن تحدث الأخطاء أثناء فترة التمرين حتى يصل إلى درجة التأهل؟ثم كيف وصلت المجتمعات المتقدمة لهذه الدرجة من المثالية في تطبيق الدمقراطية؟ألم تمر فرنسا على سبيل المثال بحكم عسكري دكتاتوري بعد الثورة الفرنسية التي حملت شعار الحرية والعدالة والمساواة؟ألم تكن فرنسا إذ ذاك مشابهة تماماً للحالة العراقية أو المصرية أو اللبنانية؟وماذا عن بريطانيا قبل حكم الملكة فكتوريا؟ألم تكن شبيهة بالحالة الكويتية والبحرينية؟كل التجارب الدمقراطية التاريخية يا أستاذي الحمد تقول بأن الدمقراطية لم تأتي إلى المجتمعات كثقافة ركيزة في الوجدان دون غبش وخلط ..بل إن التاريخ يؤكد بأن الديمقراطية لا يمكن أن تتعزز وترتكز كقيمة ضرورية مثلى إلا من خلال الممارسة والخطأ ثم الخطاً ثم الخطأ الذي ينتهي بصواب .ولعلي أنهي كلامي بمداخلة قيمة للزميل أبو مارتن :" إن الديمقراطية خطوات مرحلية، ومرحلة الديمقراطية القيمية، التي تشير إليها أنت في مداخلتك، أو الديمقراطية كقيمة جوهرية (intrinsic) يجب أن تسبقها مرحلة أولية تؤسس للمناخ الديمقراطي وهي المرحلة الشكلية للديمقراطية أو الديمقراطية كقيمة مظهرية (extrinsic) . هذه المرحلة الأولية تدخل بداياتها ضمن ما يسمى بعملية الدمقرطة أو (democratization) وهو مخاض عسير يتم فيه الإشراف على التحول الديمقراطي من حالة استبدادية إلى حالة إنشاء مؤسسات ديمقراطية.المشكلة أن الكتاب في الصحافة السعودية (الحكومية) ، وجلهم لعظيم الأسف من غير المختصين في الإنسانيات ، فضلاً عن دراسة العلوم السياسية ، يقترحون زاعمين أن المرحلة الثانية شرط لوجود الأولى مع إن العكس هو الأصح. فهم يطالبون بوجود مناخ ديمقراطية كشرط أساس لإطلاق مؤسسات الديمقراطية من قوانين ونظم انتخابية وصناديق اقتراع وصحافة حرة ومحايدة وغير ذلك من شكليات الديمقراطية التي تؤسس لديمقراطية جوهرية.هذه إشكالية للأسف لم يتجاوزها حتى الأكاديميون أمثال د. تركي الحمد ، و د.خالد الدخيل، ود. كساب العتيبي، وغيرهم كثيرون، بالرغم من معرفتهم بحقيقة الشرط البنيوي هذا كمقدمة ضرورية لوجود ثقافة ديمقراطية حقيقية. كلهم يفكرون بالعكس، فهذا في مقاله أعلاه يفكر عبر رفع درجة الإيمان الديمقراطي ( وكأنه يعظ الناس في مسجد قائلاً : تمقرطوا يا عباد الله ) وذاك يفكر بضرورة وجود عادل مستبد ومؤسسة علمانية غير ديمقراطية وذاك يفكر في بديل للخليفة الإسلامي تحت مسمى القائد ذي الخصوصية المتميزة والكافية. كل هذا كلام في كلام ولا يخدم سوى الأطروحات الإرجائية الضارة بمستقبل الأجيال وهي إرجاءات بات للأسف يجمتع فيها أناس ينتسبون لجهات أيديولوجية متباينة وخاصة الثلاثة أطراف في السعودية : الحكومة المتفردة بالقرار والمشيحة بوجهها عن الشعب وخياراته ، الإسلاميون السلفيون الذين لا يريدون رؤية العوام حول المركز ، والليبراليون الجدد الذين يريدون الاستئثار بالفكر ودحر الشعب والإسلاميين على حد سواء. مأساة عظمى ، في التفكير ، ولست أدري كيف الإفلات من تبعاتها ما دام المفكر — ومن يرى نفسه مفكراً في هذه البلاد— يشترط ديمقراطية حقيقية قبل بداية تشغيل ماكينات ضرورية لصنع الديمقراطية الجوهرية أو الحقيقية إن شئت."